-->

الصفحات

بيتي فور لسان القط

لسان القط أو Loungue de Chat بالفرنسية ، هو نوع من أنواع البيتي فور الأقرب للبسكوت ، وهو بيتفي فور من أنواع البيتي فور القادمة من المطبخ الفرنسي ، وما يميز هذا النوع من البيتي فور خفيف وهش ولذيذ المذاق ، ويتم تقديمه مع الآيس كريم ، ولكنه يمكن أيضاً أن يقدم ضمن حلويات العيد مع مشروب دافئ كـ النسكافيه أو القرفة بالحليب أو مع كأس الشاي ، لهذا أصبح ضرورياً معرفة كيفية تحضير هذا البيتي فور اللذيذ الذي سنضع لكم طريقة تحضيره والمكونات بشكل كامل . 



أولاً : المكونات والمقادير 

- 30 غرام من الزبد اللبن من دون ملح .                                       - سمن لدهن الصينية .

- 55 غرام من السكر المبلور ( ربع كوب متوسط ) .                   - 35 غرام من الطحين الأبيض الفاخر المنخول 

بياض بيضة يضاف إليها ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة .                                                            -




للحصول على وصفة أخرى من أنواع البيتي فور اللذيذ، فيمكنك بسهولة الحصول على الوصفة عند الضغط هنا




ثانياً : طريقة تحضير بيتي فور لسان القط


1 ) نقوم بخفق الزبد مع السكر والفانيليا بمضرب من السلك .

2 ) ثم نضع بياض البيضة مع الفانيليا مع الاستمرار في التقليب ، ثم يوضع الطحين بالتدريج مع التقليب بملعقة بلاستيكية عريضة حتى تتجانس المقادير جميعها معاً .


3 ) يتم وضع خليط البيتي فور في كيس الحلواني ، وبالضغط عليه تتكون شبه أصابع مستطيلة توضع مباشرة فيكيس الحلواني داخل الصينية المفترشة بورق الزبد والمدهونة بالسمن الخفيف .

4 ) نسخن الفرن على درجة حرارة 180 فهرنهايت ، وندخل الصينية فيه لمدة 6 دقائق ، حتى تحمر الجوانب فقط وتصبح ذات لون غامق وفي الوسط تكون ذو لون باهت .

5 ) بعد أن نخرجها من الفرن نتركها لتبرد وننزعها بخفة حتى لا تتكسر ، ويتم تقديمها في طبق تقديم جميل مشروب دافئ كـ النسكافيه أو القرفة بالحليب أو الشاي أو أي مشروب دافئ تريدون .






تعلمنا في هذا المقال كيفية تحضير نوع مميزمن أنواع البيتفورات ، واًصبح بإمكانك تقديم ضيافة مميزة مع أي مشروب تختارينه لهم ،عزيزتي في حال كان لديكي أي تعليق أو استفسار عن وصفة بيتفي فورلسان القط، فيمكنكي كتابته لنا في التعليقات في الأسفل مع إبداء رأيكم .

جديد قسم : بتيفورات