-->

الصفحات

الفشار الملون

يعتبر الفشار أو popcorn من أطيب المقبلات والأكلات عند الكبار والصغار ، والفشار هو حبات الذرة التي تتفرقع عند تعرضها للحرارة ، حيث أن السبب في ذلك يرجع إلى كمية الماء الموجودة في الذرة والتي تسبب فرقعتها عند تعرضها للحرارة ، فتتوسع الذرة ويصبح حجمها أكبر وتأخذ لون أبيض ، ولكننا في هذا المقال سنتعرف على كيفية تحضير الفشار ولكن بالألوان ، التي تجذب الأطفال ، لهذا سنتعرف في هذا المقال على كيفية تحضير الفشار الملون عبر وضع المكونات والمقادير بشكل دقيق ، ومن خطوات التحضير بشرح سهل وبسيط .



أولاً : المكونات والمقادير 

- علبة من الذرة الذهبية الجافة ( من السوبر ماركت ) .                          - زيت ذرة .

- ألوان صالحة للأكل ( من السوبر ماركت ) .                                              - علبة فشار كرتونية .

- بياض بيض ( حوالي 4 بيضات ) .                                                                - فانيليا .

- ملح .



في حال كنتي مهتمة بتحضير المقبلات ، يمكنك الحصول على وصفة كروكيت البطاطا بالجبن عبر الضغط هنا





ثانياً : طريقة تحضير الفشار الملون


1 ) في طنجرة عميقة ، نقوم بتسخين الزيت على نار متوسطة ، وبعدها نضع الذرة ونغطي الطنجرة بغطائها بإحكام لمدة دقيقتين تقريباً .

2 ) بعد ذلك نغلق البوتوغاز ويظل الغطاء محكماً على الطنجرة ، ويفضل رفع الغطاء بحرص ويفضل أن لا يكون هنالك أطفال عند رفع الغطاء .


3 ) نأخذ حبات الفشار ونضع كميات منه في أوعية مخصصة للفشار ، أو أوعية عادية ونرش فوقهم الملح .

4 ) أما بـ النسبة للألوان .. في ماء عادي نذوب الألوان ، ولكن كل لون منفصل عن الآخر ونضع فيه الفشار .

5 ) نخفق بياض البيض في العجانة حتى يتماسك بشكل جيد ، ثم ندهن به علبة الفشار الكرتونية ، وجزء من بياض البيض ، نضيف إليه اللون الأحمر لعمل خطوط طولية وعرضية على العلبة ، نتركه ليجف تماماً ثم نملأه بالفشار وألف صحة وهنا .







غير أن الفشار ذو طعمة وقرشة لذيذة ويحبه الأطفال ، إلا أنه ذو فوائد عديدة أيضاً ، فهو مادة غذائية وصحية ولكن مع اعتبار انو يطهى بالزيت ،سيدتي في حال كان لديكي أي تعليق أو استفسار عن وصفة الفشار الملون ، أو إن كنتي تودين من موقعنا أن يقوم بكتابة وصفة ما ، فيسعدنا أن تخبرينا بها في التعليقات في الأسفل .

جديد قسم : مقبلات