-->

الصفحات

فطائر الشوكولا

تعد فطائر الشوكولا من الوجبات اللطيفة والجميلة كـ وجبة فطور مع كأس من الحليب ، وحتى يمكنك إرسال فطائر الشوكولا مع أطفالك إلى مدرستهم ، وأما تحضير هذه الفطائر فهو لا يختلف عن تحضير باقي أنواع الفطائر بشكل عام ، إلا أننا سنتعرف على طريقة تحضير فطائر الشوكولا بشكل مفصل ، وذلك بأن نضع لكم المكونات والمقادير اللازمة ، ومن ثم سنتعرف على طريقة التحضير خطوة وبخطوة ، وإلا أن الخطوات من الممكن أن تبدو سهلة لكي ، إلا أنه يجب الانتباه أثناء تطبيقها لكي نحصل على فطائر الشوكولا الشهية والرائعة.




أولاً : المكونات والمقادير 

للحشوة :

- قطع من الشوكولا .                                     - بيضة مخفوقة .


للعجين :



- 50 غرام من مسحوق السكر(سنيدة)                                  - ملعقة صغيرة من خميرة الخبز .

- ربع لتر من الماء الدافئ .                                                   - ربع لتر من الحليب الدافئ .

- 250 غرام من الزبدة اللينة .                                               - 550 غرام من الدقيق .

- نصف ملعقة صغيرة من الملح .



إن كنتي مهتمة حقاً بهذه الأصناف ،فيمكنك الحصول على وصفة اكلير بالشوكولا فقط عبر الضغط هنا 






ثانياً : طريقة تحضير فطائر الشوكولا 


1 ) لتحضير العجين أولاً ، نجلب إناء ونقوم بخلط الدقيق مع الملح ، ونقوم بعمل تجويف في الوسط ونضيف السكر والخميرة والماء الدافئ ، ثم نضع الحليب بشكل تدريجي مع الخلط حتى نحصل على عجينة متماسكة ، وندلكه بشكل جيد حتى يصبح لين .

2 ) والآن نقوم بتغطية العجين ونضعه في الثلاجة لمدة 10 دقائق وبعد ذلك ، نورقه فوق طاولة مرشوشة بقليل من الدقيق على شكل دائري ، ونضع في وسطه الزبدة اللينة ونلف العجين عليها ليصبح شكله مستطيلاً ثم نورقه ونثنيه مرة أخرى .

3 ) نضعه في الثلاجة مرة ثانية ولكن لمدة 15 دقيقة ، ونكرر نفس العملية لعدة مرات ( على الأقل خمس مرات ) وفي كل مرة نضع العجين في الثلاجة لمدة 5 دقائق .




4 ) على الطاولة المرشوشة بالدقيق نورق العجين بالمدلك ، ونقطعه على شكل مستطيلات قياس (10×14) سم 

5 ) نضع فوق كل مستطيل قطعة من الشوكولاتة ونلف العجين حولها ( 3 طيات فقط ) ، ونصفف الفطائر في صفيحة فرن مدهونة بالقليل من الزيت .

6 ) وأخيراً ندهن الفطائر بالبيض المخفوق ، وندخلها الفرن الذي يجب أن يكون على درجة حرارة 180 درجة ، ولمدة نصف ساعة ، وألف صحة وهنا .






وبهذا نكون قد انتهينا من تحضير وجبة تحلية رائعة ، ومناسبة في جميع الأوقات ومن الممكن أن تقدم إلى جانب كأس من الحليب أو بحسب اخيتارك ، عزيزتي في حال كان لديكي أي تعليق أو استفسار عن وصفة فطائر الشوكولا ، أو إن كنتي تودين من موقعنا أن يقوم بكتابة وصفة ما ، فنود أن نرى تعليقك مكتوباً ضمن مربع التعليقات في الأسفل .

جديد قسم : معجنات