-->

الصفحات

تارت الفراولة

التارت هو من الحلويات الشهيرة بشكل كبير حول العالم ، وهو يتألف من 3 طبقات وهي العجينة (وتسمى بالعجينة المرملة ) وطبقة الكريمة وفوقهم نضع حبات الفواكه ، وهناك الكثير من أنواع التارت ، فـ بمجرد تغيير نوع الفواكه في الأعلى يتغير نوع التارت بشكل كبير ، في هذا المقال سوف نتعرف على كيفية تحضير تارت الفراولة ، حيث سنضع لكم المكونات اللازمة لصنع كريمة الحلويات ومكونات العجين المرمل ، ومن أجل التزيين سنضع حبات الفراولة ، كل هذا سيكون عبر خطوت سهلة و بسيطة .







أولاً : المكونات والمقادير 

لـ كريمة الحلويات :

ملعقتان كبيرتان من مسحوق كريمة الحلويات .                 - 4 ملاعق كبيرة من مسحوق السكر

نصف لتر من الحليب البارد .


لـ العجين المرمل : 

- 250 غرام من الدقيق .                                                     - قبضة من الملح .

- ملعقة كبيرة من مسحوق السكر ( سنيدة ) .                          - 125 غرام من الزبدة .

- بيضة .


لـلتزيين :

- 1 كيلو من الفروالة .                              - القليل من الناياج ( سنضع طريقة تحضيره ) .



إن كنتي تودين تعلم كيفية تحضير تارت الشوكولا الرائع ، احصلي على الوصفة عبر الضغط هنا






ثانياً : طريقة تحضير تارت الفراولة


1 ) في إناء نضع الدقيق المغربل مع الملح والسكر ، ونقوم بتجويف وسطه ، ثم نضيف الزبدة المقطعة على شكل مكعبات ،نخلط بأطراف الأصابع لنحصل على عجين مرمل ، نحتفظ بالخليط جانباً لمدة 4 دقائق ، نضيف البيضة على العجين المرمل ونخلط بسرعة حتى يصبح ليناً.

2 ) فوق الطاولة المرشوشة بالقليل من الدقيق ، ندلك العجين المرمل بشكل جيد لمدة دقيقتين ، نورقه قليلاً بالمدلك ثم نرشه بالقليل من الدقيق ، نقلبه ونورقه مرة ثانية ثم نضعه في القالب ، ونقطع الجوانب بالمدلك ، وبعد هذا نثقب العجين بالشوكة وندخله الفرن المسخن بدرجة حرارة 190 لمدة 20 دقيقة تقريباً .

3 ) لتحضيركريمة الحلويات ، نمزج مسحوق كريمة الحلويات مع السكر ، ونفرغ الحليب في كاسرول ثم نذيب فيه المزيج ، نغلي الكل لمدة 3 دقائق مع التحريك باستمرار ، ونزيله من على النار ، ندع الكريمة تبرد قليلاً ثم نفرغها مباشرة فوق عجين التارت الجاهز ونحتفظ بهذا جانباً .

4 ) نغسل الفراولة بشكل جيد وننشفها ، وبعد ذلك نقطعها إلى نصفين ونصففها فوق كريمة الحلويات ثم ندهنها بسائل الناياج وندخل التارت إلى الثلاجة ليبرد .




- يقدم التارت مع مشروب بارد وألف صحة وهنا .



الناياج 

المكونات : لتر من الماء و230 غرام من مسحوق السكر وقطعة صغيرة من قشرة الحامض .

طريقة التحضير : نغلي الماء في كاسرول فوق نار هادئة ، ثم نضيف السكر وقشرة الحامض، ندع الكل فوق النار حتى يأخذ المزيج لونا ذهبياً ويصبح معقد ( ينقص حجم الماء للنصف تقريباً ) ونحتفظ به جانباً ليبرد وبعدها أصبح جاهزاً للاستخدام .







وبهذا نكون قد انتهينا من تحضير تارت الفراولة الرائع والشهي، لتكوني بهذا حضرتي طبق تحلية مميز لضيوفك أو حتى لأسرتك ، عزيزتي في حال كان لديكي أي تعليق أو استفسار عن وصفة تارت الفراولة ، أو إن كنتي تودين من موقعنا أن يقوم بكتابة وصفة ما ، فيسعدنا أن تخبرينا بها في التعليقات في الأسفل .

جديد قسم : تحلية