-->

الصفحات

معكرونة المكسيكانو

تعد المعكرونة من أشهر الأطباق حول العالم ، وقد اشتهرت بها المدن الإيطالية ، وظهرت منها الكثير والكثير من الأنواع ، وذلك يكون إما بشكلها الحلزوني أو الدائرية وغيرها من الأشكال ، أو من خلال المكونات التي تكون ممزوجة معها ، وفي هذا المقال سنتعرف على أحد هذه الأنواع وهي معكرونة المكسيكانو ، حيث سنضع لكم المكونات والمقادير اللازمة ، ومن ثم سنضع لكم طريقة تحضير معكرونة المكسيكانو خطوة بـ خطوة عبر شرح سهل وبسيط 







أولاً : المكونات والمقادير 

- دجاج مكسيكي ( مكسيكانو ) 700 غرام صدر دجاج مقطع بشكل طولي   - ثلاث ملاعق كبيرة زيت نباتي .

- ملعقة صغيرة فلفل أسود .                                                                             - ملعقة صغيرة فلفل أبيض .

- مكعب ماجي أو ملح حسب الرغبة .                                                                - ملعقة صغيرة كركم .

- ملعقة صغيرة كاري .                                                                                   - ملعقة صغيرة ثوم بودرة .

- بصلتين .                                                                                                  - كوب فليفلة خضراء مقطعة

كوب فليفلة حمراء مقطعة .                                                                - كوب فليفلة صفراء مقطعة .

- 200 غرام فطر .                                                                                        - 150 غرام ذرة . 

- نصف فنجان قهوة صويا صوص .                                                            - 300 غرام معكرونة .

- 300 غرام جبنة موزاريلا أو قشقوان .



إن كنتي مهتمة بتحضير البيتزا بالخضار الرائعة ، للحصول على الوصفة كاملة فقط اضغطي هنا  




ثانياً : طريقة تحضير معكرونة المكسيكانو

1 ) أولاً نقوم بوضع الزيت على النار مع الدجاج المكسيكانو ونضع معه كل التوابل ونقلبهم حتى يستوي الدجاج ، وعندما يستوي الدجاج نخرجه من الوعاء ونضعه جانباً .

2 ) في نفس الوعاء الذي طبخنا به الدجاج نضع البصلتين الكبار المفرومين جوانح ، والفيفلة الخضراء والصفراء والحمراء المفرومة جوانح بمقدار كوب مليان لكل منها ، نقلبهم قليلاً ثم نضيف عليهم علبة الفطر وعلبة ذرة صغيرة ( تقريباً نصف كوب ) .


3 ) عندما تستوي الخضرة نرجع الدجاج ونضيف نصف فنجان قهوة صويا صوص ، وندعهم قليلاً على الغليان .

4 ) والآن نجهز المعكرونة ، فنسلقها ونضيفها إلى الدجاج والخضار ، وفي النهاية نضع رشة جبنة ، ونسكبهم جميعاً في صحن البلور ( البايركس ) ، وعلى الوجه جبنة .

5 ) ندخل الصحن إلى الفرن من أجل أن تسيح الجبنة ( بإمكانكم وضع البشاميل وتكون دسمة بشكل أكبر ) ، وألف صحة وهنا .






تعرفنا في هذا المقال على كيفية تحضير معكرونة المكسيكانو الدسمة ، حيث تعرفنا على المكونات والمقادير ، وكيفية تحضير هذا الطبق خطوة بـ خطوة بسهولة وبساطة ،عزيزتي في حال كان لديكي أي تعليق أو استفسار عن وصفة دجاج المكسيكانو، أو إن كنتي تودين من موقعنا أن يقوم بكتابة وصفة ما ، فيسعدنا أن تخبرينا بها في التعليقات في الأسفل .

جديد قسم : باستا معكرونة