-->

الصفحات

سوفيليه البروكولي والأرز ( قليلة السعرات الحرارية )

إذا كنتي من الذين يسعون بكل طاقتهم إلى تخفيض الوزن وبجميع الطرق ، فلا بد أن تعلمي أن الأكلات والأطباق ذات السعرات الحرارية القليلة يمكن القول أنها الحل الأول والآخر في هذا الموضوع ، ولهذا فإننا في هذا المقال سوف نقدم لكي واحداً من الأطباق ذات السعرات الحرارية القليلة وهي سوفيليه البروكولي والأرز ، وتقدر مدة الطهي لسوفيليه البروكولي والأرز بحوالي 35 دقيقة ، ومدة التحضير فقط 15 دقيقة ، حيث أننا سنضع لكم المقادير أولاً، ومن ثم طريقة التحضير على شكل خطوات بسيطة ، ومن ثم بعض الملاحظات حول هذا الطبق .





أولاً : المقادير

- ملعقة كبيرة من الزبدة .                              - نصف بصلة مفرومة فرم ناعم ,

- ملعقتان كبيرتان من الطحين الكامل .              - كوب حليب مقشود ساخن .

- رشة ملح وفلفل .                                      - ربع ملعقة صغيرة من جوزة الطيب المطحون.

- نصف كوب من الجبنة القليلة الدسم المبشورة.   - كوب أرز مسلوق .

- كوب من زهور البروكولي المسلوقة.             - 3 بيضات مفصولة الصفار عن البياض .




ثانياً : طريقة التحضير

1 ) ذوبي الزبدة على حرارة معتدلة إلى أن تغلي في قدر صغيرة ، ثم سنضيف البصل لنقليه لمدة دقيقتين ، ثم خفضي الحرارة لدرجة منخفضة ، ثم أضيفي الطحين بشكل مستمر لمدة دقيقتين.

2 ) سنزيد بشكل تدريجي الحليب ، ثم سنخلط الحليب مع الملح والفلفل وجوزة الطيب ، ثم عليكي أن توقفي الحرارة ، وأضيفي الجبنة والأرز والبروكولي وأخيراً سنضع صفار البيض ومن ثم سنخلطهم بشكل جيد .



3 ) حان الوقت لخفق البيض إلى أن يصبح متكتلاً ، وأضيفي ربع كمية البيض المخفوق إلى مزيج البروكولي ، ثم ضعيها مع بياض البيض المتبقي .

4 ) والآن سنقسم الكمية إلى أربع وجبات، بحيث يحتوي كل طبق على ثلاثة أرباع الكوب ولا نملؤه بالكامل ، لأنه عند الطبخ سيكبر حجمها .

5 ) أصبحنا جاهزين للخبز ، حيث سنضع الأكواب في الفرن المعتدل الحرارة لمدة 25 دقيقة ، ومن ثم يتم تقديمها بشكل فوري ،وألف صحة وهنا .



ملاحظة : من المهم ألا نفتح باب الفرن عند الخبز ، وذلك من أجل أن نحصل على طبق منفوخ وغير مسطح ، ويجب تقديم هذه الوجبة مباشرة .




للحصول على كيفية عمل وصفة برياني الدجاج الهندي مع الصلصة الخاصة به ، فقط اضغطي هنا .





قدمنا لكي في هذا المقال طبقاً يعد من الأطباق القليلة في السعرات الحرارية ، حيث يقدر بشكل تقريبي ب 270 سعرة حرارية ، في حال كنتي تودين من موقعنا الاستمرار بوضع مثل هذه الوصفات أو إن كانت لديكي وصفة معينة تودين مننا أن نقوم بالكتابة عنها ، فيمكنكي وضعها في التعليقات في الأسفل .

جديد قسم : وجبات بسعرات منخفضة