-->

الصفحات

كعكة خلية النحل

لا بد بين الحين والآخر تحضير فطيرة أو كعكة ما ، نأكلها في المساء مع لمة العائلة مع كأس الشاي ، وكان اختيارنا في هذا المقال هو تحضير كعكة شم النسيم ذات الشكل المميز ، ولكن لنجاح كعكة شم النسيم يجب مراعاة شروط تنفيذها التي سنذكرها لكم بالتأكيد ، وأحد هذه الأمور هو الخميرة المستخدمة فيها وهي خميرة البيرة والتي سنضع لكم أيضاً شرح كامل عنها وكيفية نجاحها ، ونؤكد لكي أنه عند التزامك بكل الملاحظات والمقادير وطريقة التنفيذ الذين سنذكرهم هنا ، فإننا بإذن الله نضمن لكي نجاح كعكة شم النسيم بالشكل والطعم الرائعين .




أولاً : المقادير 


- 2 بيضة .                              - 4 كوب دقيق مع ذرة ملح .


- 1 ملعقة فانيليا صغيرة .            - ثلاث أرباع كوب من اللبن .


- ثلث كوب سمنة .                    - نصف كوب سكربودرة .


- ربع كوب ماء دافئ .               - قطعة خميرة بيرة في حجم عين الجمل ( شرح عنها في هذا الكتاب اضغطي هنا )


- ملعقة صغيرة سكرسنترفيش .    - بلح عجوة مهروس في قليل من السمن مع ملعقة قرفة ناعمة أو 4 ملاعق زبيب .



ثانياً : طريقة التحضير





1 ) يعد الحشو في حالة العجوة بدعك البلح المفروم مع السمن ، وذلك حتى ينهرس تماماً ثم أضيفي عليه ملعقة القرفة الناعمة .


2 ) ادعكي الخميرة البيرة مع ملعقة السكر حتى تسيل ، ثم أضيفي إليها الماء الدافئ .


3 ) أضيفي القليل من الدقيق إلى الخميرة قليلاً قليلاً مع التقليب ، حتى تتكون لدينا عجينة لينة تميل إلى السيولة ونترك لتتخمر في مكان دافئ .


4 ) ننخل الدقيق وذرة الملح معه ثم نضيف إليهم السكر والسمن السائح واللبن الدافئ والبيض ، ونضيف الفانيليا ، ثم نضيف إليهم الخميرة السابق عملها ، ونلت العجين جيداً باليد لتوزيع الخميرة ونتركها لتتخمر في مكان دافئ .


5 ) نقطع العجينة إلى كور متوسطة بحجم الكرة الصغيرة ،و نحشي كل واحدة بأي نوع من أنواع الحشو الموجود ونلملم أطراف الكرة.


6 ) ادهني صينية بالسمن أو بالزبد ، ثم قومي برص الكور بحيث نترك مسافة بين كل كرة وأخرى ، ونتركهم ليتخمروا ، فعندها تلتصق الكرات ببعضها مكونة قرص كبير أو تزداد المسافات بحيث لا تلتصق الكرات بعد التخمر ، وفي هذه الحالة تقدم على شكل وحدات .


7 ) ندهن الوجه بالبيض ثم نرش السكر السنترفيش ، ونضعها في فرن حار لمدة 10 إلى 15 دقيقة حتى يحمر الوجه ، ثم نقلب إلى طبق التقديم بحيث يكون الوجه للأعلى .




قدمنا لكم في هذا المقال شرح كامل عن طريقة تحضير كعكة شم النسيم ، وذلك بعد أن تعرفنا على مكوناتها ومقاديرها ، ثم وضعنا كيفية تنفيذها عبر خطوات بسيطة ، ونتمنى أن تنجحوا في تحضيرها وألف صحة وهنا ، في حال كان لديكي أي تعليق أو استفسار عما قرأتيه في هذا المقال يمكنكي كتابة ذلك لنا في التعليقات في الأسفل .

جديد قسم : معجنات