-->

الصفحات

كيفية تحضير كريمة الباتيسير بسهولة

الكريمات هي عبارة عن مزيج من مركبات يتم استخدامها في الطهي في تغطية بعض أنواع الحلوى ، وعمل بعض أنواع المثلجات وحشو بعض أنواع الكعك والجاتوه كما في الكلير ، كما يتم تقديمها مع بعض أطباق الحلوى أوكصنف خاص مثل الكريم بافارواز ، وبالنظر إلى مكونات الكريمة فـ إننا نجد أنها مصنوعة من البيض واللبن والسكر ، ويوجد العديد من الأسماء للكريمة ويعود هذا تبعاً لاختلاف الروائح المضافة لها وباختلاف تركيبها أيضاً .





ولنجاح صنع الكريمة يجب مراعاة العديد من الشروط التي يجب أن يتم تنفيذها بشكل جيد والتي سنضعها لكم في هذا المقال ، بالإضافة إلى أننا سنتعرف على نوع من أنواع الكريمة وهي كريمة الباتيسير وطريقة صنعها بشكل سهل وبسيط.


أولاً : الشروط الواجب مراعاتها لنجاح الكريمة





1 ) نستعمل حلة ذات جوانب مستديرة ومن المفضل ألا تكون من الألمنيوم ( لأنه يعطي اللبلن لوناً أزرق ) .


2 ) يجب أن يكون التقليب بشدة وبشكل مستمر مع استعمال المضرب أثناء إضافة اللبن المغلي إلى الخامات الأخرى وكذلك أثناء وجودها على النار .


3 ) يتم وضع الكريم على النار لمدة دقيقتين حتى ينضج الدقيق .


4 ) تقلب في سلطانية من الصيني عقب رفعها من النار مباشرة حتى لا تتكون بها ( كلاكيع ) .


5 ) يجب أن تستمري في التقليب حتى تبرد الكريمة ومن أجل ألا تتكون قشرة على سطحها .


6 ) في حال ظهرت كلاكيع فـ على الفور قومي برفع الكريمة من فوق النار وتقلب إلى إناء صينى وتخفق بشدةبالمضرب حتى تتفكك الكلاكيع .


في حال كنتي مهتمة بمجال الحلويات فلا بد أنك تودين تعلم تحضير فطائر الكريب المحلاة .. فقط اضغطي هنا .


الكريم باتيسير 



المقادير :
1 كيلو لبن -  6 بيضة  - 1 ملعقة صغيرة فانيليا  - سكر ناعم ( بودرة )  - 3 ملاعق كبيرة دقيق .


الطريقة 


- نخلط البيض والسكر والدقيق في سلطانية مع إضافة قليل من اللبن البارد .


- نغلي باقي اللبن ونصب على الخليط السابق مع التقليب بشدة بالمضرب .


- نقوم بوضع الخليط السابق في إناء من النحاس ويرفع على النار حتى يغلي ويترك يغلي لمدة دقيقتين مع التقليب بشدة بواسطة المضرب حتى ينضج البيض والدقيق .


- ارفعي الحلة من على النار وأضيفي الفانيليا ، ثم صبي الكريمة في سلطانية من الصينى ، ويتم تقليبها من وقت لآخر حتى لا تتكون قشرة ويستمر هذا حتى تبرد .




تعرفنا في هذا المقال على ست نصائح هامة يجب أن نهتم بها أثناء صنع الكريمة من أجل الحصول على الكريمة بالشكل والقوام الذي نريده ، ثم تعلمنا سوياً كيفية تحضير كريمة الباتيسير بشكل سهل وبسيط ، عزيزتي في حال كان لديك أي تعليق أو استفسار عما قرأتيه في هذا المقال ، أو إن كانت لديك فكرة وصفة ما وتودين من موقعنا أن يقوم بكتابة مقال خاص عنها ، فقط ضعيها لنا في الأسفل . 

جديد قسم : حلويات