-->

الصفحات

موس الشوكولا

موس الشوكولا هو من الحلويات الفرنسية ، وهي مفضلة بشكل كبير عند عشاق الطعمات القوية والمركزة بالشوكولا ، حيث يتميز موس الشوكولا بطعم الشوكولا القوي والمركز ، غير أنها تعتبر حلوى تعتبر غنية ودسمة نظراً لمكوناتها الدسمة مثل الكريمة والبيض والشوكولا الداكنة وغيرها من المكونات التي سنتعرف عليها بشكل مفصل في هذا المقال مع المقادير المناسبة ، ومن ثم سنضع لكم طريقة التحضير بـ خطوات سهلة وبسيطة .



أولاً : المكونات والمقادير 

- 300 غرام من الشوكولاتة الداكنة لاستخدام الحلويات .                   - نصف كوب كريم شانتيل .

- 50 غرام من الزبد اللين من دون ملح .                                         - 3 بيضات ( نفصل الصفار عن البياض ).

- ملعقة متوسطة من الفانيليا .                                                         - ربع كوب من السكر الناعم .




إن كنتي مهتمة حقاً بتحضير أطباق التحلية بالشوكولا ، عليكي تعلم كيفية تحضير الليزي كيك ( السوكسيه ) التي ستحصلين عليها عند الضغط هنا




ثانياً : طريقة تحضير موس الشوكولا


1 ) أولاً نقوم بتسييح الشوكولا على حمام مائي ، حيث نقوم بوضع أناء من الماء على النار ويدعه يغلي ، ونضع الشوكولا بعد أن قطعناها لقطع صغيرة في إناء فوق الماء المغلي ونتركها لتسيح الشوكولا بشكل كامل .

2 ) نضيف إليها الزبد ونقلبها ونتركها حتى تبرد بعيداً عن الحمام المائي .

3 ) عندما تبرد تماماً نضيف لها الكريم شانتيل وتقلب في اتجاه واحد ، ثم يخفق البياض مع السكر البودرة في عجانة كهربائية حتى يتماسك تماماً .


4 ) يؤخذ جزء من الشوكولاتة ويضاف لبياض البيض ، نقلبه ثم نضيف هذا الخليط للشوكولاتة المتبقية ، نضيف صفار البيض الواحد تلو الآخر ومعه الفانيليا نضيفه للشوكولا مع التقليب .

5 ) أصبح موس الشوكولا جاهزاً لدينا ونسكبه في كؤوس التقديم  ونضعه في الثلاجة ، ونقدمه بارداً وألف صحة


ملاحظة : يمكن تزيين الموس من الأعلى بوضع القليل من الشوكولا المبروشة أو قطع صغيرة من الشوكولا على الوجه أو بوضع كريمة الشوكولا من الأعلى وتزيينا كأس موس الشوكولا .






تعرفنا في هذا المقال على كيفية تحضير طبق تحلية دسماً ولذيذاً ، فإن كنتي تودين حلوى بالشوكولا فأصبح بإمكانك تحضير حلوى مميزة بالشوكولا وهو موس الشوكولا ، إن كان لديكم أي تعليق أو استفسار عن الموس الشوكولا أو إن كنتم تودون من موقعنا وصفة ما ولم تجدوها فيه ، يمكنكم إخبارنا بها في التعليقات في الأسفل .

جديد قسم : شوكولا