-->

الصفحات

فطائر البان كيك pancake

البان كيك pancake هي من أشهر الحلويات حول العالم، وهي قادمة من المطبخ الأميركي ، تقدم البان كيك كوجبة إفطار رئيسية أو حتى كوجبة تحلية بين الوجبات ، وللبان كيك العديد من الإضافات التي يمكن إضافتها له مثل القشدة والفواكه الطازجة أو الفواكه الجافة ، ومع العسل أيضاً ، وفي هذا المقال سوف نتعرف سوياً على كيفية تحضير البان كيك بالقشدة والفواكه الطازجة التي تعطي شكلاً رائعأ للطبق غير طعمه الشهي حقاً ، حيث سنضع لكم المقادير اللازمة وطريقة العمل خطوة بخطوة .





أولاً : المكونات والمقادير 

- بيضتان .                                                - كأس صغير من الحليب .

- 120 غرام من الدقيق الأبيض .                     - ملح .



- 2 أكياس من خميرة الحلوى ( 7 ) غرام .         - ملعقتان كبيرتان من مسحوق السكر ( سنيدة ) .



للتقديم :

- فراولة مقطعة .                                       - كيوي مقشرة ومقطعة .

- كريمة الشانتي .                                      - الشوكولاطة السوداء ( مذوبة في كاسرول مع قليل من الزبدة ) .


في حال كنتي تودين تعلم كيفية تحضير فطائر الكريب الشهية أيضاً ، كل ما عليكي أن تضغطي هنا .




ثانياً : طريقة تحضير البان كيك


1 ) نقوم بجلب إناء ونخلط فيه صفار البيض مع الحليب بشكل جيد ( نحتفظ بـ بياض البيض جانباً ) ، وفي إناء آخر نضع كلاً من الدقيق والملح وخميرة الحلوى ومسحوق السكر ، ونضيف لهم خليط البيض والحليب ثم نخلط بشكل جيد حتى يصبح العجين متجانس .

2 ) في الخلاط الكهربائي نقوم بخفق بياض البيض إلى أن يصبح كـ الثلج ثم نضيفه للعجين ، نحرك بشكل بطيء وبحركة دائرية من الأسفل للأعلى حتى يصبح العجين متجانساً أيضاً ، ثم نغطيه بالبلاستيك الغذائي ونتركه جانباً لمدة 30 دقيقة تقريباً .

3 ) والآن أصبحنا جاهزين لتحضير البان كيك ، حيث نحضر المقلاة ونسخنها ( المقلاة خاصة بالكريب ) ، نفرغ في وسط المقلاة مقدار ملعقة ونصف من العجين ، ونترك فطيرة البانكيك لبضع دقائق حتى تتحمر ونقلبها ، ونكرر نفس العملية حتى استنفاذ الخليط .




4 ) أصبحنا جاهزين لتقديم البانكيك ولكن ليس قبل أن نقوم بتزيينه بكريمة الشانتيه وبقطع الفواكه والشوكولا المذابة أيضاً .






قدمنا لكم في هذا المقال كيفية تحضير البانكيك الرائع ، والتي يمكنك الاعتماد عليه كوجبة فطور رئيسة أو كطبق تحلية لطيف بين الوجبات ،عزيزتي في حال كان لديكي أي تعليق أو استفسار عن وصفة البان كيك ، أو إن كنتي تودين من موقعنا أن يقوم بكتابة وصفة ما ، فيسعدنا أن تخبرينا بها في التعليقات في الأسفل .

جديد قسم : شوكولا