-->

الصفحات

حلوى البراونيز بالشوكولا

البراونيز هو عبارة عن كيكة مسطحة غير منفوشة مثل بقية أنواع الجاتوه صدرت من المطبخ الأميركي، وهي غنية بالشوكولا أو الكاكاو ، وبالتأكيد فهي محببة لدى الكبار والصغار بسبب طعمها المميز والقوي ، ولمعرفة المزيد عن البروانيز فإن تحضير هذه الوصفة سيأخذ 60 دقيقة ، أما مدة الطهي فهي تقريباً 50 دقيقة ، وسنتعرف بشكل مفصل عن المكونات والمقادير الموجودة في البراونيز ، لنضع بعدها طريقة التحضير والخطوات بشرح بسيط ومفصل ، من أجل أن نحصل على طبق البراونيز بالشكل والطعم الرائعين .






أولاً : المكونات والمقادير 


- 125 غرام من الشوكولا المر المبشورة .                - 90 غرام من الزبدة .

- بيضتان .                                                                        - كوب وربع من سكر الكسترد .

- 60 غرام من الجوز المقطع .                                     - 90 غرام من الزبيب أو الكشمش المغطى بالشوكولا .

- نصف كوب أو ما يعادل 60 غرام من الطحين المنخول مع الخميرة .     



لغلاف الشوكولا 

90 غرام من الشوكولا المر المقطع .                     - 185 غرام من الكريمة الجبنة .

- ملعقتان كبيرتان من السكر .                                   - بيضة .



إن كنتي تودين تعلم تحضير المزيد من أنواع الجاتوه ، فيمكنكي الحصول على التيراميسو فقط عبر الضغط هنا .





ثانياً : طريقة تحضير البراوني


1 ) ضعي الشوكولا والزبدة في وعاء مقاوم للحرارة موضوع في قدر يحتوي على ماء يغلي ببطء ، سخني هذا المزيج وحركيه باستمرار إلى أن تذوب الشوكولا والزبدة ويصبح المزيج متجانساً ، ثم ارفعي القدر عن النار وضعيه جانباً ليبرد قليلاً .

2 ) ضعي البيض والسكر في وعاء واخفقيهم إلى أنيصبح المزيج مليئاً بالرغوة ، ثم أضيفي مزيج الشوكولا والجوز والزبيب والطحين إلى مزيج البيض .

3 ) ضعي العجينة في قالب مدهون بالزبدة بقطر 23 سم ، وضعيه في الفرن على حرارة 160 درجة مئوية لمدة 40 دقيقة ، أو إلى أن تصبح الطبقة العليا جافة والقلب رطب .




4 ) والآن سنصنع الغلاف ، حيث سنضع الشوكولا في وعاء مقاوم للحرارة موضوع في قدر يحتوي على ماء يغلي ببطء ، سخني المزيج إلى أن تذوب الشوكولا ، ثم ارفعي القدر وضعيه جانباً ليبرد قليلاً .

5 ) ثم ضعي كريمة الجبنة والسكر في وعاء واخفقي إلى أن يصبح المزيج ناعماً ، ثم أضيفي البيض ومزيج الشوكولا واخفقي بشكل جيد إلى أن يصبح المزيج متجانساً ، اسكبي الغلاف على حلوى البراونيز الساخنة واخبزيها لمدة 15 دقيقة 

6 ) بعد الخبز دعيها تبرد في القالب نفسه ثم ضعيها في البراد لمدة ساعتين ، وبعدها تكون قد أصبحت جاهزة للتقطيع والتقديم ، وألف صحة وهنا .





وبهذا نكون قد انتيهنا من تحضير حلوى البراونيز الرائعة والشهية ، والتي يمكنك عملها لعائلتك أو لضيوفك والاستمتاع بطعمها الرائع ،وبالرغم من أن الوصفة ربما قد تبدو سهلة كـ طريقة تحضير إلا أن عملها والحصول على نتيجة جيدة يتطلب جهداً وإتقاناً كبيراً ،عزيزتي في حال كان لديكي أي تعليق أو استفسار عن وصفة البراونيز أو إن كنتي تودين من موقعنا أن يقوم بكتابة وصفة ما ، فيسعدنا أن تخبرينا بها في التعليقات في الأسفل .

جديد قسم : شوكولا