-->

الصفحات

الأرز بحليب

الرز بحليب هي من الأكلات التقليدية والمشهورة ، وهي تعتبر أكلة تحلية خفيفة ولذيذة ومناسبة في السهرة المسائية أو حتى تقديمها للضيوف ، وتعد الرز بحليب من الأطباق السهل تحضيرها وذات مكونات سهلة ومتوافرة إلى حد كبير في أي منزل ، ولهذا فأننا في هذا المقال سنتعلم سوياً كيفية تحضير زبادي الأرز بحليب الشهية ، حيث سنضع لكم أولاً المكونات والمقادير وكيفية التحكم في عدد الزبادي التي تريدين أن تعمليها ، ومن ثم سنتعرف على طريقة التحضير عبر خطوات سهلة وبسيطة .





أولاً : المكونات والمقادير 


إن المقادير التي سنذكرها هي تكفي لعمل أربع زبادي ويتم صنعها بكيلو حليب واحد ، ومن هنا تستطعين حساب عدد الزبادي التي تريدين ووضع كمية الحليب المناسبة .


- كيلو حليب كامل الدسم ( أو ليتر )                   - رز قصير بمقدار فنجان قهوة .

- سكر بمقدار فنجان قهوة .                             - ماء زهر بمقدار ربع فنجان قهوة .

ظرف فانيلا للتنكيه .                                  - نصف ملعقة صغيرة مستكة .

- ثلاث أرباع ملعقة كبيرة من النشا .


ملاحظة : يمكن الاستغناء عن المستكة وعن النشا أيضاً وسنتحدث عنها بشكل مفصل ضمن شرح طريقة العمل .



في حال كنتي مهتمة حقاً بتحضير أطباق التحلية ، لا بد لكي من تعلم كيفية تحضير الكريم كراميل عبر الضغط هنا .





ثانياً : طريقة عمل الأرز بحليب

1 ) نضع الرز في طنجرة ونقوم بغسله بشكل جيد ، ونغليه لمدة 3 دقائق ، ثم نتركه في الماء الذي غليناه به أيضاً لثلاث دقائق ونقوم بتصفيته بعدها .

2 ) بالنسبة للحليب فسنقوم بتسخنيه ، من أجل أن نحصل على اللدعة الجميلة للرز بحليب قومي بتسخين الطنجرة أولاً لوحدها ثم اسكبي الحليب فيها ، وإن كنتي لا تودين هذه اللدعة فضعي الحليب فوراً في الطنجرة الباردة .

3 ) عندما يغلي الحليب نضيف الرز ، ونخفف النار للوسط وأقرب للضعيفة ، ونستمر بالتحريك كل 10 دقائق .




4 ) نضيف السكر والماء زهر والفانيل والمستكة ونستمر بالتحريك .

5 ) نستمر حتى نصل لمرحلة أن نضع الملعقة فوق الأرز ونمعسه فينمعس بسهولة .

6 ) في هذه المرحلة الأخيرة سنضع النشا ، ولكن ربما قد نحتاج إلى أن نضع النشا وربما لا ( إذا قمتي بنقع وسلق الأرز فـ على الأغلب ستحتاجين للنشا وذلك لأن نشا الأرز قد ذهب منه أثناء السلق ) ولهذا سنذوب النشا في قليل من حليب بارد ونضيفهم على الطنجرة ونتركهم للغليان ويصبح ثقيلاً ، وبهذا قد أصبح جاهزاً .

ملاحظة : في حال كان قوام ثقيل قبل وضع النشا فمن غير الضروري وضع النشا أبداً ، ولكن إذا كان يغلي والرز قد استوى وما زال قوام الحليب خفيف فعندها نضيف النشا كما ذكرنا في الأعلى .

7 ) قومي بالسكب في الصحون الخاصة ، ومن ثم ضعيهم في البراد ليبردوا تماماً ، ويمكنكي إضافة القرفة على الوجه ، وألف صحة وهنا .









قدمنا لكم في هذا المقال كيفية تحضير الأرز بحليب ، أحد الأكلات المرغوبة بشكل كبير من جميع أفراد العائلة ، وهي تعتبر مفيدة إلى حد ما ، حيث تعرفنا على المكونات اللازمة وطريقة التحضير عبر خطوات شرحناها بشكل مفصل ، ووضعنا بعض الملاحظات الهامة والتي يجب الالتزام بها ، في حال كان لديكي أي سؤال عن هذه الوصفة فيمكنكي إخبارنا في الأسفل في التعليقات .

جديد قسم : تحلية