-->

الصفحات

تحضير عجينة السابليه وأنواع الحلوى المصنوعة منها

تعتبر عجينة السابليه أساس لعمل العديد من أصناف الحلوى مثل الجاتوه وبعض أنواع التارت والتورت وغيرها من أكلات الحلوى ، ويتبع في عملها الطريقة الدسمة التي يتم اتباعها في عمل البسكوت والكعك ، وللسابليه أشكال كثيرة يتميز بها ، ويملك أيضاً الكثير من الإضافات التي يمكننا اختيارها نحن مثل إضافة حبات الفواكه أو بالمربى السائلة أو الجيلي ، وفي هذا المقال سنتعلم كيفية تحضير عجينة السابليه من البداية إلى النهاية ، حيث سنبدأ بالمكونات والمقادير ، ثم نضع الطريقة على شكل خطوات بسيطة .

 


أولاً : المكونات والمقادير

- نصف كيلو زبدة .                         - ملعقة واحدة فانيليا .

- ربع كيلوسكر بودرة.                     - قشر برتقالة مبشور.

- ثلاثة أرباع الكيلو من الدقيق .          - بياض 3 بيضات .



ثانياً : طريقة التحضير




1 ) نقوم أولاً بدعك الزبدة بشكل جيد .

2 ) ثم نضيف السكر للزبدة ونستمر بالدعك حتى تصبح كـ القشدة ، لنضيف بعدها قشر البرتقال والفانيليا .

3 ) نقوم بفصل صفار البيض عن البياض ( يمكنكي الاستفادة من الصفار في عمل طبق آخر تختارينه من موقعنا ) .

4 ) نفرد العجينة بواسطة النشابة على لوح مرشوش دقيق بسمك 0.25 بوصة ، ونقوم بالتقطيع إما على شكل دوائر أذا كنا نود عمل بسكوت السابليه ، أو يتم فردها وحشوها بـ قوالب الفطيرات أذا أردنا عمل جاتوهات ( كما هو موضح بالصورة ) ، أو نقردها لدائرة ثم يبطن بها قالب تارت مستديرة ( قالب فلان ) .

5 ) نقوم بإدخالها إلى الفرن حتى تنضج ، ثم أصبحت جاهزة للتجميل ، وهناك عدة خيارات للتجميل مثل الفاكهة أو الكريمة ، والمربى السائلة أو الجيلي .

6 ) في الصورة في الأعلى تم خبز العجينة في قالب فلان وجملنا الوجه بتغطيته بالكريم باتيسير ثم وضعنا عليها أنصاف حبات من الخوخ المحفوظ والأجناب تم وضع عليها أنصاف من اللوز .


ملاحظة : كما ذكرنا سابقاً فإن عجينة السابليه يمكن صنع منها العديد من الأصناف وسنذكر لكم منها ( اللينز تارت - تورت بيدامور - فلان التفاح ) وغيرها .




في حال كنتي مهتمة حقاً بتعلم صنع الحلوى والجاتوهات ، عليكي تعلم كيفية تحضير جاتو السويسرول ، كل ما عليكي هو أن تضغطي هنا .




قدمنا لكم في هذا المقال الطريقة الكاملة في كيفية تحضير عجينة السابليه الشهيرة ، وتعرفنا على بعض أطباق الحلوى التي يمكننا صنعها من هذه العجينة ، عزيزتي .. إن كنتي تودين من موقعنا توفير أي وصفة ما أو إن كان لديكي أي تساؤل فيمكنكي كتابة هذا لنا في التعليقات في الأسفل وسنحاول الرد بأقرب وقت ممكن .

جديد قسم : حلويات