-->

الصفحات

تشيز كيك بالفراولة

من منا لم يتذوق حلوى التشيز كيك الرائعة ، وبعد أن تذوقناها دهشنا قليلاً من أنها دسمة وحلوة وطعمها رائع في نفس الوقت ، ولكن عند معرفتكي لمكونات هذه الوصفة ، فلن تندهشي من أنها دسمة بعد ذلك ، ولهذا فإن هذا المقال سوف يأخذ بيدك إلى تعلم صنع قالب التشيز كيك الشهي ، حيث سنضع لكي المكونات أولاً ومن ثم سنتعرف على طريقة التحضير التي سنضعها لكم عبر خطوات بسيطة ، ونأمل أنه عند التزامك بهذه الخطوات ستحصلين على حلوى التشيز كيك بالشكل والطعم اللذيذين . 





أولاً : المكونات والمقادير 

للعجين :

- 200 غرام بسكوت بالكوك .                                      - ثلاث أرباع كأس شاي من الزبدة المذابة .
 
- كيس من الفانيليا .                                                   - صفار بيضة واحدة .
 

للكريمة :

- 400 غرام من القشدة الطرية .                              - كأس كبير من السكر الصقيل .

- 160 غرام من الجبن الطري .                               - كيس من الفانيليا .

- 200 غرام من الفراولة .                                     - 4 أوراق من الجيلاتين .





للتزيين : 

- 350 غرام من الفراولة المطحونة .                   - كأس شاي من مسحوق السكر ( سنيدة ) .

- 3 أوراق من الجيلاتين .                             - حبات فراولة .



إن كنتي مهتمة حقاً بتحضير التشيز كيك ، يمكنك الحصول على وصفة التشيز كيك بالليمون فقط عند الضغط هنا




ثانياً : طريقة تحضير التشيز كيك بالفروالة


1 ) نطحن البسكويت في الطحانة الكهربائية .

2 ) نفرغ البسكوت في إناء ونضيف عليه الزبدة المذابة والفانيليا وصفار البيضة ثم نقوم بالخلط بشكل جيد ، ونفرغ عجين البسكوت  في القالب وبواسطة اليد نبسطه في القعر وعلى الجوانب أيضاً ، ندخله الفرن الساخن بدرجة حرارة 180 ولمدة 15 دقيقة .

3 ) من أجل تحضير الكريمة ، نقوم بخفق القشدة الطرية بالضراب الكهربائي ( إلى أن يتضاعف حجمها ) ، ثم نضيف السكر الصقيل والجبن الطري والفانيلا ونستمر في الخفق حتى تمتزج كل العناصر .

4 ) سنطحن الفراولة في الطحانة الكهربائية ، ونفرغها في كاسرول ونضعها فوق نار هادئة ، ثم سنضع أوراق الجيلاتين في الماء البارد لبضع دقائق كي تصبح لينة ، والآن سنصفيها ونضيفها إلى الفراولة ونحرك بشكل جيد .

5 ) نزيل الخلط من على النار عند انتهاء ذوبان الجيلاتين ( بشكل فوري ) ، ونضيف إلى خلطة القشدة الطرية ونخلط بمهل حتى نحصل على خليط متجانس .

6 ) نفرغ الخليط على عجين البسكوت ، حيث سـ نبسطه وندخله الثلاجة لمدة ساعتين .

7 ) نمزج عصير الفراولة بالسكر ونضعه في كاسرول على نار هادئة ، ونضع أوراق الجيلاتين في الماء البارد لبضع دقائق كي تصبح لينة ،نصفيها ثم نضيفها إلى عصير الفراولة ونحرك بشكل جيد ، ونزيل الخليط فور ذوبان الجيلاتين ونترك الخليط ليبرد قليلاً .

8 ) أخيراً سنقوم بإخراج الطرطة من الثلاجة ، ونصب عليها خليط الفراولة والجيلاتين ، ثم سنعيدها إلى الثلاجة ولكن هذه المرة لمدة ليلة كاملة  ، وعند التقديم سنزينها بقطع مقطعة من الفراولة .






كما رأينا فإن تحضير حلوى التشيز كيك ليس سهلاً ، وإنما يحتاج إلى الكثير من الخطوات وإلى الكثير من المكونات أيضاً ، فيجب تحضيره وتجهيزه قبل وقت طويل من وقت تقديمه ،عزيزتي في حال كان لديكي أي تعليق أو سؤال عن وصفة التشيز كيك بالفراولة ، أو إن كنتي تودين من موقعنا أن يقوم بكتابة وصفة ما ، فيسعدنا أن تخبرينا بها في التعليقات في الأسفل .

جديد قسم : تشيزكيك