-->

الصفحات

قهوة الموكا

الموكا هي أحد المشروبات المشهورة حول العالم ، ويقال أنها أحد أنواع حبوب القهوة ، وتعود تسمية الموكا بهذا الاسم إلى أصل إيطالي ، وهي تتكون من عدة مكونات أساسية هي الكريمة والقهوة الجاهزة والشوكولا المرة ، وغيرها من المكونات التي سنتعرف عليها في هذا المقال ، حيث سنضع لكم أولاً جميع المكونات مع المقادير اللازمة منها ، ومن ثم سنتعرف على طريقة التحضير عبر خطوات سهلة وبسيطة ، بحيث عند اتباعك لهذه الخطوات ستحصلين على شراب الموكا الرائع واللذيذ .



أولاً : المكونات والمقادير 

- كوب ونصف من الكريمة المكثفة .                                          - ملعقة كبيرة من خواص الوانيللا .
                                                             
- 100 غرام من الشوكولاتة المرة المذابة .                                  بياض 4 بيضات .

- 3 ملاعق كبيرة من الشراب المحلى بنكهة الشوكولا .                   - حبات قهوة للزينة .

ملعقتان صغيرتان من القهوة الجاهزة المذوبة في ملعقتين صغيرتين من الماء .





في حال كنتي مهتمة حقاً بالشوكولا وأنواعها ، نقترح عليكي أن تتعرفي إلى كيفية تحضير حلوى الشوكولا ، فيمكنك تعلمها بسهولة فقط عبر الضغط هنا



ثانياً : طريقة تحضير الموكا


1 ) أولاً سنقوم بخفق الكريمة مع خواص الوانيللا والقهوة إلى أن تصبح كثيفة بحد جيد ، ثم سنقوم بمزجها بشكل جيد بالشوكولاتة المذابة وشراب الشوكولاتة .

2 ) سنخفق بياض البيض إلى أن يصبح كثيفاً ونضيف إليه السكر بشكل تدريجي، وسنتابع الخفق إلى أن يصبح المزيج كثيفاً وبراق ( فيه لمعة) ، تستمر العملية حوالي 5 دقائق.


3 ) والآن سنضيف المزيج برفق إلى مزيج كريمة الشوكولاتة واخلطي المزيج بشكل جيد.

4 ) والآن حان وقت التوزيع ،حيث ستقومين بسكب الخليط في 4 كؤوس مناسبة للتقديم ، ولكن لن تقدميها إلا بعد أن تضعيها في البراد ، ولا تنسي حبات القهوة للزينة وألف صحة وهنا .



نصيحة : يمكنك تقديم الموكا مع صلصة الشوكولاتة وكعك المرنغ المكسر .




وبهذا نكون قد تعلمنا كيفية تحضير شراب الموكا اللذيذ والغني بالمكونات الكثيرة ،التي تجعل منه شراب دسم ، وقد وضعنا لكم المكونات لتكون مناسبة لتحضير 4 كؤوس من شراب الموكا ، عزيزتي في حال كان لديكي أي تعليق أو استفسار عن وصفة الموكا ، أو إن كنتي تودين من موقعنا أن يقوم بكتابة وصفة ما ، فيسعدنا أن تخبرينا بها في التعليقات في الأسفل .

جديد قسم : مشروبات