-->

الصفحات

البطاطس المنفوخة المقرمشة سهلة التحضير

البطاطس المقلية والمعروفة بالبطاطس المنفوخة هي من اكثر الوجبات التي يحبها الجميع من الكبار والصغار ،حيث أن أكثر ما يميز البطاطس المنفوخة هو أنها سريعة التحضير وتؤكل كـ سناك خفيف بين الوجبات دون أن ننسى طعمها الرائع والمقرمش ، و تحضير مثل هذه الوجبات الخفيفة في المنزل يغني أطفالك عن شراء البطاطس من الخارج ، وبمكونات تعتبر أفضل من تلك ، لهذا فإننا سنتعرف سوياً في هذا المقال على طريقة تحضير البطاطس المنفوخة عبر وضع المكونات والمقادير وطريقة التحضير بخطوات سهلة وبسيطة .



أولاً : المكونات والمقادير


- 1/2 كيلو بطاطا مقطعة .

-1/2 ملعقة باكينج بودر .

- زيت للقلي .

- ماء بارد .

- 1/2 كوب من مكعبات الثلج .

- ملح  ( الكمية حسب اختيارك ) .

- بهارات ( النوع الذي تفضلينه مثل الشطة أو البابريكا أو البصل وغيرها ).



اذا كنتي تودين تعلم طريقة تحضير الكاتشب إلى جانب البطاطس المقلية بنفسك ، يمكنك الحصول على طريقة صنعه بسهولة فقط عند الضغط هنا



ثانياً : طريقة تحضير البطاطس المنفوخة المقرمشة



1 ) نجلب وعاء كبير ثم نقوم بغسل البطاطا وتقشيرها ثم تقطيعها الى شرائح رقيقة جداً .


2 ) نضيف الباكينج بودر الى البطاطا ، ونقوم بتحريكهم بشكل جيد وبعدها نتركهم لمدة خمس الى عشرة دقائق .


3 ) نحضر الماء البارد و مكعبات الثلج التي لدينا ونضعهم جميعاً في الوعاء ، ولكن يجب أن يتم غمر البطاطا بالكامل ، ونتركهم أيضاً في البراد لمدة ساعة الى ساعتين .


4 ) نجلب وعاء كبير وعميق للقلي ، ونضع الزيت فيه وننتظر إلى أن يسخن الزيت بشكل مناسب لوضع البطاطا فيه ،وفي هذه الأثناء نقوم بتنشيف البطاطا من الماء جيداً .



5 ) وأخيراً سنقوم بإضافة البطاطا ، ولكن لا نضعها كلها دفعة واحدة ، أنما يجب أن تكون بشكل تدريجي من أجل ألا تلتصق ببعضها وعندها لن تظهر النفخة المطلوبة في جبات البطاطس .


6 ) بعد أن تصل حبات البطاطس إلى الشكل المطلوب من نفخة ولون ذهبي نخرجها من الزيت ونقوم بتصفيتها قدر الإمكان من الزيت ، ونضعها على ورق ليمتص الزيت أيضاً .


7 ) عند التقديم نضع أنواع البهارات التي نفضلها او المنكهات والصوصات الموجودة عندنا إلى جانب حبات البطاطس وألف صحة وهنا .





كانت هذه وصفة البطاطا المنفوخة المقرمشة قدمناها لكم بطريقة تحضير سهلة جداً وبسيطة ،وأيضاً بمكونات اقتصادية بسيطة موجودة في كل بيت ، وبهذا أصبح بإمكانك تحضير سناك خفيف ولذيذ بين الوجبات لعائلتك ، اذا أعجبتك الوصفة يمكنك مشاركتها مع جميع أصدقائك ، عزيزتي في حال كان لديكي أي تعليق أو استفسار عن وصفة البطاطا المنفوخة المقرمشة ، أو إن كنتي تودين من موقعنا أن يقوم بكتابة وصفة ما ، فيسعدنا أن تخبرينا بها في التعليقات في الأسفل .

جديد قسم : مقبلات