-->

الصفحات

تارت الكيوي

التارت هو من الحلويات المشهورة جداً حول العالم ، والتارت يتألف من ثلاث طبقات وهي العجينة وطبقة الكريمة ومن فوقهم نضع حبات الفواكه ، وهناك الكثير من أنواع التارت ، فـ بمجرد أن نقوم بتغيير نوع الفواكه في الأعلى يتغير نوع التارت ، ونحن في هذا المقال سوف نتعرف على كيفية تحضير تارت الكيوي ، حيث سنضع لكم المكونات اللازمة لصنع كريمة الحلويات ومكونات العجين المرمل ، وعن كيفية تزيين قالب التارت الحبات الكيوي وصوص الناياج ، كل هذا سيكون عبر خطوت سهلة و بسيطة .






أولاً : المكونات والمقادير

لـ كريمة الحلويات :

ملعقتان كبيرتان من مسحوق كريمة الحلويات .                 - 4 ملاعق كبيرة من مسحوق السكر

نصف لتر من الحليب البارد .


لـ العجين المرمل : 

- 250 غرام من الدقيق .                                                              - قبضة من الملح .

- ملعقة كبيرة من مسحوق السكر ( سنيدة ) .                          - 125 غرام من الزبدة .

- بيضة .


لـلتزيين :

- نصف كيلو من الكيوي .                              - القليل من الناياج ( سنضع لكم طريقة تحضيره ) .




إن كنتي تودين أيضاً تعلم كيفية تحضير التشيز كيك بالليمون ، احصلي على الوصفة عبر الضغط هنا





ثانياً : طريقة تحضير تارت الكيوي


1 ) في إناء نضع الدقيق المغربل مع الملح والسكر ، ونقوم بعمل تجويف في وسطه ،وبعدها نضيف الزبدة التي قطعناها على شكل مكعبات ،ونخلط بأطراف الأصابع لنحصل على عجين مرمل ، سـ نحتفظ بالخليط لمدة 4 دقائق ، ثم نضيف البيضة على العجين المرمل ونخلط بسرعة حتى يصبح ليناً.

2 ) فوق الطاولة المرشوشة بـ الدقيق ، ندلك العجين المرمل بشكل جيد لمدة دقيقتين ، وعند ذلك نورقه قليلاً بالمدلك ثم نرشه بـ الدقيق ، ونقلبه ونورقه مرة ثانية ثم نضعه في القالب ، ونقطع الجوانب بالمدلك ، وبعد هذا كله سـ نثقب العجين بالشوكة وندخله الفرن المسخن بدرجة حرارة 190 لمدة 20 دقيقة تقريباً .

3 ) من أجل تحضيركريمة الحلويات ، سـ نمزج مسحوق كريمة الحلويات مع السكر ، ونقوم بتفريغ الحليب في كاسرول ثم نذوب فيه المزيج ، وبعد ذلك نغلي الكل لمدة 3 دقائق مع التحريك باستمرار ، ونزيله من على النار ، ندع الكريمة تبرد قليلاً ثم نفرغها مباشرة فوق عجين التارت الجاهز ونحتفظ بهذا جانباً .

4 ) نغسل الكيوي بشكل جيد ، وبعد ذلك نقطعها إلى شرائح ونضعها فوق كريمة الحلويات بشكل جميل ثم ندهنها بسائل الناياج وندخل التارت إلى الثلاجة ليبرد .




- يتم تقديم التارت مع مشروب بارد ،وألف صحة وهنا .



الناياج 

المكونات : لتر من الماء و230 غرام من مسحوق السكر وقطعة صغيرة من قشرة الحامض .

طريقة التحضير : أولاً سـ نغلي الماء في كاسرول على نار هادئة ، ثم بعدها نضيف السكر وقشرة الحامض، ندعهم على النار حتى يأخذ المزيج اللون الذهبي وعندها يصبح معقد ( ينقص حجم الماء للنصف تقريباً ) ونحتفظ به جانباً ليبرد وبعدها أصبح جاهزاً للاستخدام وتزيين قالب التارت .






وبهذا نكون قد انتهينا من تحضير تارت الكيوي الرائع واللذيذ، لنكون بهذا قد حضرنا طبق تحلية مميز للضيوف أو حتى للأسرة ، سيدتي في حال كان لديكي أي تعليق أو استفسار عن وصفة تارت الكيوي ، أو إن كنتي تودين من موقعنا أن يقوم بكتابة وصفة ما ، فيسعدنا أن تخبرينا بها في التعليقات في الأسفل .

جديد قسم : تحلية