-->

الصفحات

حلوى الكريم كراميل

 الكريم كراميل هو عبارة عن حلوى انتشرت بشكل كبير في فترة الزمن ، وهي عبارة عن كاسترد مع طبقة من صلصة الكراميل التي تغطي الكاسترد ، ولا شك بأن طبق ال الكريم كراميل يعد شهياً لمحبى السكريات الكثيرة والنكهات القوية بعض الشيء ، وفي مقالنا هذا سوف نتعرف سوياً على كيفية تحضير هذه الحلوى من البلداية للنهاية ، حيث أننا سنضع لكم أولاً المقادير بشكل كامل ، ومن ثم الطريقة والخطوات بشرح سهل وبسيط .




أولاً : المقادير

1 ) نصف كيلو لبن ( كوبين ) .           2 ) 6 بيضات .

3 ) ملعقة واحدة فانيليا .                    4 ) ربع كيلو سكر .

5 ) ربع كوب من الماء .                   6 ) نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون .

سكر للتحلية .



ثانياً : طريقة التحضير 


1 ) في هذه الوصفة يعد القالب المستخدم أو القوالب الصغيرة هي أفضل من الكبيرة .

\

2 ) نقوم بتحضير الكرملة .. وذلك بإضافة الماء إلى السكر ونقوم برفعهما على النار حتى يذوب السكر ، وعندها نضيف الليمون ونقوم بالتقليب حتى يصبح اللون أحمراً ويصبح مكرملاً ونضيف ملعقة من الماء المغلي.


3 ) نصب الكرملة في القالب أو القوالب الصغيرة وهي ساخنة ، ونترك القالب أو القوالب بدون تحريك حتى تبرد الكرملة فيها وتجمد ، ثم نقوم بدهن القالب أو القوالب من الداخل بالسمن بشكل جيد .


4 ) حان وقت وضع البيض المخفوق قليلاً ثم نضيف السكر والفانيليا ونقوم بتقليب الخليط بشكل قوي بمضرب سلك ثم نضيف إليه اللبن المغلي .


5 ) نقوم بالتصفية بمصفاة سلك ثم نصب في القالب ولكن بحيث لا يزيد عن ثلاثة أرباعها ، وتغطى القوالب بورق الزبدة المدهون السمن .


6 ) نضع القالب أو القوالب في صينية بها ماء ، ولكن بحيث لا يصل الماء إلى أكثر من نصف ارتفاع القالب ، ثم نرفع الصينية على النارلمدة عشر دقائق مع استمرار غليان الماء .


7 ) أصبحنا جاهزين لوضع الصينية في الفرن المتوسط الحرارة لمدة ربع ساعة حتى النضج ، مع مراعاة عدم غليان الماء أو الكسترد أثناء وجودها في الفرن ( وذلك النظر إليها كل مدة ونقوم بتغيير الماء عند غليانه ) .


8 ) بعد إخراجها من الفرن نتركها حتى تبرد قليلاً ، ثم نقلبها في طبق بنور ونضعها في الثلاجة ونقدمها.


9 ) إذا تركنا القالب وبه الكريمة حتى يبرد تماماً ، فـ عندها يجب تقديمه بـ أن يوضع القالب في ماء ساخن لفترة وجيزة حتى تسيل الكرملة ثم نقلبه باحتراس ونقوم بتقديمه وألف صحة وهنا .



بما أنكي مهتمة حقاً بتعلم مثل هذه الوصفات وكيفية صنعها بشكل احترافي ، يمكنكي تعلم كيفية تحضير قطع الاكلير الشهية ، كل ما عليكي هو أن تضغطي هنا .




عزيزتي .. نتمنى لقد قدمنا لكي شرحاً مناسباً وسهلاً في كيفية تحضير حلوى الكريم كراميل الشهيرة ، ونعتقد أننا وضعنا جميع الملاحظات التي تهمكي من أجل أن نضمن بإذن الله نجاح هذه الوصفة ، لكن إن كان لديكي أي تعليق أو استفسار عما قرأتيه هنا فيمكنكي كتابة لنا ذلك في التعليقات ، أو حتى إن كنتي تودين من موقعنا أن يقوم بكتابة وصفة معينة فضعيها في الأسفل في التعليقات أيضأً .

جديد قسم : حلويات