-->

الصفحات

تارت الشوكولا

إن الحلويات الغربية دخلت إلى مطبخنا بشكل كبير ، وأحد هذه الحلويات هي التارت بأنواعه ، وهي حلى كندية انتقلت إلينا وأصبحت مشهورة عندنا وذلك بسبب شكلها اللطيف وطعمها الرائع ، وتنوع الخيارات التي يمكنك عمل التارت بها مثل الشوكولا أو المربى بأنواعه وغيرها ، ولهذا في هذا المقال سوف نتعرف على كيفية تحضير التارت بشكل كامل ، وذلك عبر خطوات بسيطة وسهلة ولكن يجب الانتباه لها بشكل دقيق ، حتى تحصلين على طبق التارت الرائع .





أولاً : المكونات والمقادير

 مكونات عجينة المعكرون :


- بياض بيضتين .                                 - 100 غرام من سكر الكسترد .

- 220 غرام من جوز الهند المجفف .        - ربع كوب أو ما يعادل 30 غرام من الطحين المنخول .



حشوة الكريمة الحامضة والشوكولا : 

- 2 صفار بيض .                                - 185 مل من الكريمة الثخينة المزدوجة .

- 185 غرام من الشوكولا المر .             - 2 ملعقة كبيرة من الشراب المحلى .

- 185 غرام من الشوكولا البيضاء .        - 2/3 كوب أو 155 غرام من الكريمة الحامضة .

- صلصة التوت الأحمر .                     - ملعقة كبيرة من السكر الناعم .




لتعلم كيفية تحضير جاتوه بكريمة التيراميسو الرائع ، كل ما عليكي هو أن تضغطي هنا .





ثانياً : طريقة التحضير

1 ) ضعي بياض البيض في وعاء واخفقيه إلى أن يصبح متكتلاً ، ثم أضيفي السكر تدريجياً واخفقيه وأضيفي جوز الهند والطحين .

2 ) ضعي العجينة في الأسفل وعلى أطراف قالب مدهون بالزبدة قطره 23 سم ، ثم ضعيه في الفرن على حرارة 180 درجة مئوية لمدة 20 إلى 25 دقيقة ، أو إلى أن يصبح ذهبي اللون ، واتركيه في القالب مدة 5 دقائق ثم انقليه إلى مشبك معدني إلى أن يبرد .

3 ) لصنع الحشوة .. ضعي صفار البيض والكريمة في وعاء مقاوم للحرارة موضوع فوق قدر يحتوي على ماء مغلي ببطء ، قومي بخفق المزيج إلى أن يصبح ثخيناً ، وأضيفي الشوكولا والشراب المحلى وحركي إلى أن تذوب الشوكولا ، ثم ارفعي الوعاء من القدر وضعيه جانباً ليبرد .




4 ) ضعي الشوكولا البيضاء والكريمة الحامضة في وعاء مقاوم للحرارة موضوع على قدر يحتوي ماء يغلي ببطء ، وحركيه إلى أن يصبح المزيج ناعماً ، ثم ارفعي الوعاء من القدر وضعيه جانباً ليبرد .

5 ) ضعي تارة ملعقة كريمة الشوكولا المرة وطوراً من الشوكولا البيضاء ، في كعكة المعكرون ثم امزجيهما بالسيخ إلى أن يعطيا شكلاً رخامياً ، ضعيها في البراد لمدة ساعتين أو إلى أن تتجمد الحشوة .

6 ) بالنسبة لصلصة التوت الأحمر ، ضعي التوت الأحمر في الخلاط وأخفقيه إلى أن يصبح معجوناً ، صفي المعجون لإزالة البذور ، وأضيفي السكر الناعم وحركي المزيج ، قدمي الشراب مع التارت .




نصيحة : من الأفضل أن يتم تقديم هذا الطبق في نفس يوم صنعه ، وذلك لأن كعكة المعكرون قد تمتص الكثير من الرطوبة وتفقد هشاشتها .






قدمنا لكم في هذا المقال كيفية تحضير التارت ، وذلك من خلال التعرف أولاً على المكونات والمقادير وهي تكفي ل 8 أشخاص ومن ثم طريقة العمل عبر خطوات واضحة ، في حال لديكي أي سؤال عن هذه الوصفة أو تودين من موقعنا أن يقدم لكي وصفة أخرى ، فيمكنكي وضعها في الأسفل في التعليقات .

جديد قسم : شوكولا